henna mazari
الرئيسية / الحناء / أجود أنواع الحناء الأصلي

أجود أنواع الحناء الأصلي

منذ فترة طويلة الحناء طبيعي منتج شعبي. يستمر استخدام هذا المنتج اليوم و إنتاجه كما كان عليه من قبل. حناء یزدي هي واحدة من أفضل الحناء في البلاد ولديها العديد من العملاء. قد يكون السبب وراء شعبية هذا المنتج في يزد هو نمو حناء صناعة يزد.  يحظى هذا المنتج بشعبية كبيرة بين الهنود و الإيرانيين. شراء وبيع البذور و الشجرة هذا المنتج هو أيضا في حالة جيدة في السوق.

أجود أنواع الحناء الأصلي

ما هو الحناء ؟

ما هو الحناء ؟الحناء / الاسم العلمي: Lawsonia inermis / الاسم الشائع: الحناء / العائلة: Lythraceae (عائلة الحناء) / الحنة هي شجيرة على شكل شجيرة يصل ارتفاعها إلى 7 أمتار. أوراق الشجيرة بسيطة ، بيضاوية ، مدببة بعرض 3 سم وعرض 1 سم. تتشابك الأوراق على الساق بشكل متبادل ، وتكون أزهار الحنة صغيرة أو شبيهة بالكتلة ، ولها مظهر جيد على الجذع. الشجيرات الصغيرة بدون أشواك ، لكن الشجيرات الأكبر سنا لها أشواك ، والحناء المستخدمة هي الأوراق. 

تنمو شجيرات الحناء في الأجزاء الجنوبية من إيران بما في ذلك بندر عباس وبوشهر وسيستان وبلوشستان (حول شابار) ومحافظة كرمان (كرمان وبام ونارماشير) ومحافظة خوزستان (حول عواز) ويازد. . يزرع أيضًا في الأجزاء الشرقية والشرقية من الهند ويتم تصديره من المناطق الاستوائية في مصر ومصر. في إيران ، يتم زراعتها أيضًا في الأجزاء الجنوبية من البلاد ، كرمان ، أرمازغان وبلوشستان ، ومن أهم العناصر لتحديد الحناء وتوحيدها هي لوسون أو 1٪ هيدروكسي نافثوكينون. وهي تشكل حوالي 1 ٪ من الحناء. بل هو أيضا مصدر الحناء صبغ. مركبات الحناء الأخرى ، بما في ذلك الكومارين ، الزانثين ، الفلافونويد ، الكينويد ، التانين (5 ٪ -5 ٪) ، الراتنج وبعض حمض الغال الحر ، وكميات صغيرة من الستيرويد ، بما في ذلك الستروستيرول. 

الحناء يحتوي أيضا على مانيتول و الصمغ. يؤدي وجود الصمغ إلى أن تصبح أوراق الحناء عجينة بالماء. يحتوي الحناء على 1/2٪ من الزيت العطري ، حيث أن الحناء هي واحدة من الأعشاب ، مع كمية كبيرة من التانين ، و لها خاصية قابضة قوية ؛ المعدة والأمعاء وتستخدم كمدر للبول ، واستخدام الخارجي والموضعي ، ومكافحة الأكزيما ، و العلاج الإصابات (مرض جلدي معدي ناجم عن ساركوبتيس سكابيل) ومضادات الفطريات (مرض الفطريات الجلدية) وتضميد الجراح. تُستخدم أصباغ الشعر في العديد من أنحاء العالم ، بما في ذلك مصر و الهند و باكستان و أفغانستان و أوروبا الوسطى و الولايات المتحدة.  

تتميز الحناء أيضًا بخصائص الشفاء من الالتهابات البكتيرية إيجابية الجرام و هي فعالة ضد الفطريات المنتجة للفطريات مثل داء المشعرات و الشعرية و المكورات العقدية. الخصائص الأخرى للحناء هي خواصه المنعشة و الواقية من الشمس ،  و لهذا السبب تم استخدامه في مستحضرات التجميل في السنوات الأخيرة و أصبح تكسير الجلد فعال بشكل خاص على اليدين و القدمين.  

يستخدم الحناء أيضًا موضعياً لتخفيف الآلام الروماتيزمية. يستخدم ديكوتيون أوراقه لعلاج الأمراض الجلدية، وأحيانا لتخفيف الصداع ومعجون الأسنان. في بعض المناطق ، تمزج أوراق الحناء وأوراق المزيج والعفص بين الأعشاب المختلفة وتستخدم لتخفيف الأكزيما ومنع تعرق الأطراف، و تُؤخذ مقتطفات الحناء مرتين في السنة. 

 يُطلق على الحصاد الأول في أوائل شهر يوليو “الحنة”، التي تحتوي على ورقة سميكة وخفيفة ، والحصاد الثاني في أواخر نوفمبر ، تسمى الحنة، ذات اللون الأخضر الداكن ، نظرًا لأن بعض خصائص الحنة ترتبط بالمواد إنه ملون، وبالتالي فإن خصائص الحناء الطبيعية لا تظهر تمامًا مثل الحنة عديمة اللون. وبالمثل، عند إزالة صبغة لوسون، تتم إزالة المواد الأخرى التي تتم إزالتها أو إلى حد أقل في الحناء، لأن الحناء هي واحدة من الأعشاب، وتحتوي على كمية كبيرة من التانين. 

الحناء في التاريخ

الحناء في التاريخ اشتهرت الحناء منذ فترة طويلة بأنها صبغة و هي واحدة من أقدم مستحضرات التجميل في العالم، وقد تم رسم شعر المومياوات المصرية في القرن الخامس قبل الميلاد بالحناء. لم يتم صبغ الحناء فقط، ولكن أيضًا أصابع وأصابع اليدين و القدمين بالحناء، فقد استخدمت أزهار الحناء وأوراقها في صناعة العطور.  

في الصين و الهند أيضًا، كان الحناء معروفًا على نطاق واسع في الهند، و في الهند، كانت أظافر العروس و أصابعها مصبوغة بالحناء، و ما زال الرهبان البوذيون يستخدمون أزهار الحناء العطرية في العصور الوسطى. يُشار إلى الحناء كدواء فعال للحروق و التقرحات الفمية والخراجات و تورم المثانة، و يبلغ ارتفاع الحنة من متر إلى ستة أمتار. شمال و شرق إفريقيا شمال أستراليا الهند تزرع شجيرة الحناء في مدغشقر في البلدان الشرقية. 

 

أنواع أشجار الحناء

أنواع أشجار الحناء شجرة الحناء ، شجيرة استوائية أو شجرة صغيرة (Lawsonia inermis) من عائلة loosestrife ، موطنها شمال أفريقيا وآسيا وأستراليا ، و صبغة بنية محمرة تم الحصول عليها من أوراقها. يحمل النبات أوراقًا صغيرة متقابلة وأزهارًا صغيرة عطرة وأبيض إلى أحمر. بالإضافة إلى كونه يزرع لصبغته، فإنه يستخدم كزينة.   

لا يوجد العديد من أنواع الحناء في العالم ولكن هناك طرق زراعة مختلفة. بعض الحناء النباتية مع البذور وغيرها ينمو مع شتلات. الحناء نبات شجر ينتج أزهاراً وردية جميلة في الصيف. يستخدم الحناء للون. 

يستخدم الحناء لصبغ الأقمشة والوشم وأصباغ الشعر. هناك الحناء في الأوراق. وبالتالي، يتم تجفيف أوراق الشجرة و طحنها للحصول على الحناء. على الرغم من أنه ينتمي إلى المناطق شبه الاستوائية، إلا أن الشتاء البارد معتدل في المناطق المعتدلة. 

لذلك فإن زراعتها في شمال إيران قد تكون ناجحة. يوصى بحماية الشجرة من برد الشتاء حتى نضج الشجرة. كثير من الناس يزرعونها من أجل الجمال الفريد لشجرة الحناء وهي جميلة في المساحات الخضراء. واحدة من ميزات هذا عباءة هو أن الحناء العطرية. يستخدم الحناء على نطاق واسع في الهند و هو بلا شك جزء من الهند. 

التركيب الكيمياوي للحناء

التركيب الكيمياوي للحناءتحتوي أوراق الحناء على مادة تسمى لوسون، وهي مشتقة من جليكوسيد 0-7- جليكوسيد، وراتنج، وتانين، ودهون.

الحناء المركبات الكيميائية: 

أوراق الحناء تحتوي على مادة تسمى لاوسون أو 1-هيدروكسي نافثوكينون، جليكوسيدات الفينول متعددة، الكومارين، Qunioids ، زانثون، بيتايسيتوستيرول glucoside (Sitosterol Glucoside-β) ، 

الفلافونويدات مثل Luteolin و مشتقها من 0-7 غليكوسيد هي الراتنجات و العفص  و الدهون.  

من بين المواد الأخرى التي تحتوي على الأوراق: حمض الغاليك الحمضي، لاكسانثون 1.4-نفتوكوينون، 1.4-لاكسانثون، أكاسيتين-7-0-جلوكوسيد ، و القلويدات. 

استخدامات الحناء في التجميل

استخدامات الحناء في التجميل خصائص الحناء للبشرة والجمال

الحناء هو مكون فعال للصحة والجمال تم استخدامه لفترة طويلة. تعرف على المزيد حول خصائص الحناء وتأثيره على الجلد:

– جدد شباب الجلد بالحناء

الحناء الخضراء معروفة باسم التجاعيد الطبيعية. نظرًا لوجود كميات كبيرة من الماء، تعمل الحناء على ترطيب الوجه والجسم وتساعد على تقليل التجاعيد وتجديد شباب الوجه والجسم عن طريق زيادة مرونة الجلد.

– تبييض وإشراق لون البشرة

تُعرف الحناء بأنها تبييض طبيعي وجسم مشرق للوجه والجسم ، في الواقع ، تجعل الحناء البشرة أكثر بياضًا وأكثر وضوحًا من خلال تنظيف البشرة وتقشيرها.

– علاج حب الشباب والبثور في الوجه

الحناء ، بسبب خصائصه القوية المضادة للبكتيريا، يساعد في علاج حب الشباب وحب الشباب عن طريق التطهير وتقليل الدهون في البشرة.

– خصائص مضادة للالتهابات والتئام الجروح

الحناء، بسبب خصائصه الجيدة المضادة للالتهابات، يمنع التهابات قرحة الجلد ويمكن أن يكون فعالاً في علاج الجروح.

– علاج حروق الشمس

الحناء مفيدة جدا لعلاج حروق الشمس بسبب قدرتها على التبريد الطبيعي.

الحناء عديم اللون

الحناء عديم اللون لا يسبب تلون الشعر والجلد مقارنة بالحناء الحمراء  لماذا هو مشتق بالكامل من نبات آخر. تحتوي الحنة عديمة اللون على فيتامينات وعوامل نشطة حيوياً وكميات كبيرة من حمض كريسوفانيكي وأنثراكينون في تركيبته.

خصائص الحناء عديم اللون

– علاج الالتهابات و التهابات الجلد 

هذا النوع من الحناء له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، وقد استخدم لفترة طويلة في الطب التقليدي لعلاج الأكزيما والتهابات الجلد المختلفة. 

– تطهير و تقشير البشرة 

الحناء عديم اللون له تأثير كبير على الأمراض الجلدية ، وتقشير وتطهير الجلد ويساعد على تبييض البشرة. 

– الكولاجين ومكافحة الشيخوخة 

فائدة أخرى من الحناء عديم اللون للبشرة هي أنه يحفز الجلد لتجديد الكولاجين من خلال مواد مثل حمض Krisofanicki ، وهو أمر مهم للغاية لتجديد شباب الجلد وتأخير أعراض شيخوخة الجلد. 

إعداد القناع مع الحناء عديم اللون 

أقنعة الحناء عديمة اللون فعالة لتغذية البشرة وتنظيفها وتجديد شبابها. الحناء عديم اللون هي أيضًا فعالة للبشرة الجافة والقشاري، شريطة أن يتم استخدام بعض الماء الدافئ على الحناء أثناء فرك القناع على الجلد و قبل التجفيف. 

فوائد الحناء في الطب والعلاج

فوائد الحناء في الطب والعلاج واحدة من الأعشاب التي تم استخدامها في بلدنا لفترة طويلة هي الحناء، والتي ، على الرغم من التطورات في صناعة المستحضرات الصيدلانية، حافظت على مكانتها بين الناس واستخدام الحناء لها مكانة خاصة بين الناس. 

تم استخدام الحناء بشكل متكرر في كتب الطب التقليدي في إيران والصين، محليًا و شفويًا، وقد تم ذكرها لاستخداماتها العديده، بما في ذلك الجذام، واليرقان، وحصى الكلى، والمخاط، وغير ذلك. 

خصائص الحناء في الطب الحديث تشمل خصائص مضادة للفطريات، مضادة للبكتيريا، مقاومة للحمى، مضادة للالتهابات ورائعة للشمس. وقد ثبت أن هذه خصائص الحناء.

حافظت على مكانتها كنبات طبي. بعض خصائص الحناء مثيرة جدا للاهتمام و مدهشة. 

اضطرابات الكبد: الخصائص الأخرى للحناء هي في علاج اضطرابات الكبد. يعتبر الحناء عشبًا طبيًا مفيدًا جدًا، لذلك الحناء فعال في علاج تضخم الكبد واليرقان.

 خصائص أوراق الحناء: تخلط مع أوراق الخوخ لإزالة و علاج الأكزيما الحناء المستديرة و استخدامها كمد. 

خصائص جذر الحناء: لعلاج إفرازات المهبل، يتم استخدام جذر الحنة. 

خصائص الحناء لتخفيف الآلام: يمكن للحناء أن تقلل من الالتهاب الذي يؤدي إلى الألم، ويمكنك استخدام الحناء كمسكن للألم في مناطق الجلد المصابة. إذا لم تكن لديك حساسية أو رغبة في استخدام أي نوع من الأدوية  فتأكد من استخدام الحنة و فوائد الحناء، وبالإضافة إلى ذلك، يعد الحناء مادة طبيعية تعد ميزة خاصة. 

 إزالة البثور عن طريق الفم: واحدة من خصائص الحناء هي إزالة البثور. لعلاج الطفح الجلدي عن طريق الفم، تذوق الحناء المغلي و الحصول على نتائج جيدة. 

 منع البعوض: من فوائد الحناء أنه يمكنك منع البعوض بوضع أزهار الحناء أو أوراقها في بطانة ملابسك. 

خصائص متعددة للحناء: يستخدم مغلي أوراق الحناء كغرغرة لإزالة المسواك. يشرع داخليا للحد من آلام المعدة بعد الولادة وكذلك لتخفيف العنف الصوتي. الخصائص الأخرى للحناء هي أنها فعالة جدا في إزالة رائحة وخز القدم. 

 الحناء المضادة للصداع: واحدة من فوائد الحناء هو أنه يساعد في علاج صداع الحناء بالخل. 

 خصائص الحناء في التصور: تطبيق الحناء على الرأس سيعزز الرؤية. هذا هو واحد من أروع فوائد الحناء. 

خصائص مختلفة للحناء: من خصائص الحناء أن غرغرة الماء المغلي مفيد لقرحة الفم. تناول غرامين منه أو نقعها بالماء مفيد لليرقان والطحال وحصى الكلى والمثانة وصلابة البول. خصائص الحناء لها تأثير جيد على طلاء الأظافر بدلاً من الظفر المائل. 

خصائص الحناء والقوة الجنسية: الحناء على أخمص القدم ستقضي على أخمص قدميها وستسبب إصبع القدم السيئ و تقوي الجنس. 

 تبريد الجلد: لخصائص الحناء تأثير كبير على تبريد بشرتك، مما قد يؤثر على الدورة الدموية. إذا كنت تعاني من نقاط ساخنة أو تشنجات في مناطق معينة من جسمك ، يمكنك تحسين هذا باستخدام خاصية الحناء هذه. 

لكن الحناء لا تستطيع أن تقلقك، وإذا كانت بشرتك حارة ، فاستشر طبيبك بعناية لتصحيح مشكلتك. 

خصائص الحناء وعلاج الإسهال: خصائص الحناء الأخرى هي علاج الإسهال والإسهال الدموي. 

 الحناء والجلد الخصائص: القضاء على الأمراض الفطرية في الجلد هي الخصائص الطبية الأخرى للحناء. 

خصائص الحناء والقشرة: الوقاية والعلاج من قشرة الرأس والحكة هو آخر من خصائص الحناء. 

خصائص الروماتيزم والحناء: يعتبر الحد من الآلام الروماتيزمية أحد الخصائص العلاجية للحناء. 

خصائص الحناء للشعر: إن إزالة الدهون الزائدة هي إحدى خصائص الحناء. 

خصائص الحناء للشعر: تجعل الحناء الشعر كثيفًا وقويًا وناعمًا. هذه الخاصية الحناء يمكن أن تكون فعالة جدا في وجود شعر صحي. 

خصائص الحناء للشعر: تعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر من خصائص الحناء. 

خصائص الحناء والعرق: منع التعرق الزائد هو أحد خصائص الحناء. 

أستخدام الحناء للنقش

أستخدام الحناء للنقشتعتبر الحنة واحدة من أقدم أنواع مستحضرات التجميل المستخدمة على الإطلاق ، بالإضافة إلى المكونات الطبيعية ، يمكن استخدام الحناء لإنشاء وشم مؤقت على الجلد. 

للقيام بذلك ، تحتاج إلى مسحوق الحناء، الذي يمكن أن يخلق خطة يمكن أن تستمر عدة أسابيع عن طريق صنع معجون الحناء. 

مكونات لاستخدام الحناء للنقش: 

1.”مسحوق الحناء ويفضل” للبشرة وليس الشعر. 

2. قرنفل ۸ بتلات ، تأكد من استخدام بتلات ، ولا تستخدم زيت القرنفل. 

3 – مسحوق القهوة 2 ملعقة كبيرة. 

4. عصير الليمون الطازج أو عصير الليمون المعلب، يضاف عصير الليمون إلى مسحوق الحناء قبل القهوة والقرنفل. 

ينخل مسحوق الحناء باستخدام غربال ناعم لفصل الحبوب الخشنة عن المسحوق.

– مزيج البن والقرنفل معا:

 يُمزج ملعقتان كبيرتان من مسحوق القهوة مع قرنفل من الماء مع نصف كوب من الماء.

 غلي هذا الحل على الباب وسلسه بقطعة قماش.

لا تستخدم هذا المركب في الوقت الحالي حتى المرحلة المروعة.

أضف عصير الليمون إلى مسحوق الحناء

يقلب حتى العجين متساوي.

الآن قم بإضافة محلول القهوة والقرنفل.

غطي الخليط جيدًا بلف بلاستيكي لمنعه من الجفاف واتركه واقفًا عند درجة حرارة الغرفة لفترة قصيرة من الزمن.

اغسل وجفف يديك جيدًا حتى تتمسك الحنة بها.

اصنع واثبًا باستخدام نايلون بلاستيكي وصب العجينة المعدة به.

 اصنع فتحة صغيرة في رأس قمع النايلون

الآن يمكنك أن تبدأ التصميم الخاص بك

 يمكنك العثور على تصاميم أكثر جمالا على شبكة الإنترنت.

اصنع قوالب مؤقتة لقوالب جاهزة أو قوالب وشم.

 انتظر بعض الوقت حتى تجف الحنة على الجلد، ولن تتداخل مع رطوبة الحناء أثناء مسح شعرك.

بعد جفاف الحنة، امسح معجون الحناء بلطف من بشرتك واستمتع بالتصميم.

فوائد الحناء: عديدة ومتنوعة للجسم والشعر!

فوائد الحناء: عديدة ومتنوعة للجسم والشعر!خصائص الحناء للشعر مذهلة حقًا. إذا كنت تعتقد أن الحناء لا يمكن استخدامها إلا للصبغ وإعطاء لون بني فاتح أو فاتح لشعرك ، فأنت بحاجة إلى تغيير رأيك. هذه العشبة البسيطة لها العديد من الاستخدامات، كل منها يمنحك فروة رأس صحية وشعر قوي ومفيد للغاية للصحة العامة لجسمك. 

الحناء هو علاج طبيعي لمكافحة تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر. فهو يقطع بصيلات الشعر ، وبالتالي يحسن صحة جذور الشعر، مما يحول دون كسر خيوط الشعر ويحافظ على إشراقة الشعر. يحافظ الحناء أيضًا على درجة الحموضة في فروة الرأس بمستوى متوازن لمنع تساقط الشعر المبكر ، ويعالج العديد من مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس والجفاف. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يزيل آثار التلوث على الشعر والجفاف المفرط بسبب استخدام مجفف الشعر. أخيرًا، لاحظ أن الحناء يمنع تبييض الشعر قبل الأوان. 

الحناء مطهر عشبي ممتاز. يجعل شعرك يبدو لامعًا وناعمًا ، كما أنه يغذي الشعر ويجعله ناعمًا وناعمًا. أفضل طريقة لاستخدام فوائد الحناء لتنعيم الشعر هي نقعه في اللبن العادي ثم فركه بالكامل على فروة الرأس. اللبن يمنع الشعر من الجفاف ويمنح الشعر لمعاناً. 

الحناء فعال جداً في إزالة العرق السيئ من قدميك وجسمك، ويمكن أن يخفف من الروائح الكريهة على جسمك وقدميك. يتسبب الحناء في أخمص القدم في تليين أخمص القدمين وإزالة الرائحة الكريهة. 

يمكنك الاتصال بنا لشراء وبيع هذا المنتج:
حسین زارع
طرق التواصل:
رقم الجوال: +989162542787

اترك تعليقاً